سياحة تعليمية

السياحة التعليمية في تركيا

تُصنّف تركيا ضمن أهم وأبرز البلدان السياحية في العالم؛ حيث شهد القطاع السياحي فيها تطوراً كبيراً في السنوات القليلة الماضية.

تُصنّف تركيا ضمن أهم وأبرز البلدان السياحية في العالم؛ حيث شهد القطاع السياحي فيها تطوراً كبيراً في السنوات القليلة الماضية.

كما شهدت تركيا إقبالاً كبيراً وحاشداً على جامعاتها الحكومية والخاصة، وتزايد توجُّه الطلبة العرب والأجانب إلى هذه الجامعات لما تتمتّع به من مواصفات حسنة ومُشجّعة ومزايا إيجابية. إنّ مُعدّل مستوى جودة التعليم في الجامعات التركية هو واحد من أعلى المعدلات في العالم.

تتميّز الجامعات التركية بأن شهاداتها مُعترف بها محلياً ودولياً، ولهذه الجامعات اتصالات دولية قوية مع سائر جامعات العالم، وتتميز بتقديم مجموعة متنوعة من المنح الدراسية، التي تُوفِّر على الطالب ما بين 30-40 % من الرسوم الدراسية.

تتنوّع البرامج الدراسية التي تُقدّمها مؤسسات التعليم العالي في تركيا من برامج الدبلوم، والبكالوريوس وبرامج الدراسات العليا والبرامج الصيفية التدريبية وبرنامج اللغة التركية للسنة التحضيرية.

 

من أشهر الجامعات التركية:

- جامعة سابانجي

تقع في اسطنبول، صُنّفت ضمن أفضل 700 جامعة حول العالم، وأفضل 20 جامعة خاصّة في تركيا. لها سجل كبير في تدريس البحث العلمي وطرق التعليم الحديثة التي تساعد الطلاب على ترك بصمة خاصة في العالم.

 

 

- جامعة كوتش

أُسّست جامعة كوتش في اسطنبول، وهي جامعة بحثية تُقدّم برامج مُتعدّدة التخصصات، وتضم مجتمعًا عالميًّا من الطلاب الدارسين بالجامعة. كما تُقدّم جميع البرامج باللغة الإنجليزية.

 

 

- جامعة الشرق الأوسط التقنية

أحد الجامعات الحكومية التركية الواقعة في أنقرة. يرتكز برنامجها التعليمي وأبحاثها على الهندسة والعلوم الطبيعية، وتُعتبر الجامعة الرائدة في مجال البحوث العلمية والهندسية في تركيا والشرق الأوسط.

 

يجدُر بالذكر أنه في حال السفر مع العائلة؛ يحصل الأطفال على فرصة تعلُّم لغة ثانية. كما أن رياض الأطفال والمدارس ذات جودة عالية وكفاءة مُميّزة.

جذبت تركيا العديد من الطلبة على مرّ السنوات للدراسة فيها كونها من أفضل نظم التعليم في العالم؛ فإذا كنت تنوي استكمال دراستك العليا فاجعلها ملاذك الأول؛ حيث تستخدم هذه الجامعات اللغة التركية أو الإنجليزية أو كلاهما للتدريس. يُمكن معرفة اللغة المستخدمة في البرنامج الدراسي الذي ترغبه عبر زيارة موقع الجامعة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة*

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إقرا أيضا

مشاهدة الكل