سياحة طبية

السياحة العلاجية في تركيا

تعتبر تركيا أحد الوجهات السياحية التي يقصدها الزوّار من جميع أنحاء العالم، لما فيها من معالم سياحية جذّابة ومُميّزة

تعتبر تركيا أحد الوجهات السياحية التي يقصدها الزوّار من جميع أنحاء العالم، لما فيها من معالم سياحية جذّابة ومُميّزة. وتتعدّد أنواع السياحة فيها بناءً على اهتمامات المُسافرين والأهداف التي قَدِموا من أجلها؛ ومن تلك الأهداف: العلاج والشفاء.

بعيداً عن ملايين السياح الذين يزورون تركيا سنوياً، أصبح هناك ملايين مُماثلة قادمون من أجل الاستشفاء أو العلاج وزيارة الأماكن السياحية في الوقت ذاته؛ ممّا ساعد تركيا من الصمود أمام المنافسة العالمية في مجال السياحة العلاجية.

 

السياحة العلاجية في تركيا

إن السياحة العلاجية في تركيا من أهم الركائز التي تعتمد عليها في زيادة أعداد السياح سنوياً؛ حيث أنّ وجود مصادر تقوم عليها السياحة العلاجية سواء طبيعية كالينابيع الطبيعية، أو نتيجة الاهتمام الطبي كالمراكز المتخصصة؛ كان عاملاً مُساعداً في زيادة نسبة السياحة لمستويات لم تكُن مُتوقّعة.

جمعت تركيا بين التكنولوجيا الحديثة وأنظمة التبخير والصحة وفنادق الرفاهية، وغيرها من الخدمات الرائعة والمُتقنة؛ حيث تحتوي على أكثر من 1300 ينبوع حراري. من أشهرها الينابيع الحرارية في منطقة البحر الأسود، ومنها:

- ينابيع سارماشيك الساخنة في أوردو "ينابيع اللبلاب"

 إذا شعرت بالحاجة إلى استعادة حيويتك ونشاطك فلا تضيع فرصة زيارتها؛ حيث تستقبل آلاف الزوار سنويًا مع ما تُوفّره من منتجعات ومراكز علاجية كاملة الخدمات؛ بالإضافة إلى أن الكثير يقصدها لقدرتها العجيبة على الشفاء من أمراض المفاصل، والسكتة الدماغية، وهشاشة العظام، والأورام الجلدية، ناهيك عن أنها تُعطي البشرة رونقًا وتعيد لها شبابها.

 

- ينابيع رشادية الساخنة في ولاية توكات

لتعيش متعة النظر إلى المرتفعات الجبلية الخضراء والحصول على العلاج في آنٍ واحد؛ توجّه إلى ينابيع رشادية الساخنة عبر الطريق السريع لولاية توكات؛ حيث تبعد عن مركز المدينة حوالي 90 كم فقط.

 

- ينابيع كاراجاسو الحرارية في ولاية بولو

أكثر ينابيع البحر الأسود شفائية وطبية؛ خصّصتها الدولة واحتضنها المستثمرون، تمتلك العديد من الخدمات والمرافق السياحية، ويُمكنك الوصول إليها عبر وسائل النقل العادية؛ حيث تقع في ولاية بولو قرب البحر الأسود، وتبعد عن أنقرة 190 كم.

 

- ينابيع ساريكينت الحرارية في ولاية يوزغات

إذا كنت من عُشّاق التاريخ والطبيعة فإنّ ينابيع ساريكينت هي الوجهة المثالية لك؛ حيث أنها ذات قدرة عجيبة في العلاج، ومن أجمل الينابيع التي يمكن أن تشاهدها في تركيا.

 

مُميّزات السياحة العلاجية في تركيا:

* وجود عيون وينابيع استشفاء يتم العناية بها بشكلٍ كبير.

* وجود مراكز طبية مُنافسة لأكبر المراكز العالمية.

* المراكز الطبية مُجهّزة لإجراء كافّة العمليات الجراحية.

* يوجد عدد كبير جداً من المراكز الطبية المّتخصّصة في التجميل.

* يوجد الكثير من الشركات السياحية التي تُنظّم رحلات سياحة علاجية في تركيا.

* تكلفة الرحلة نفسها غير مُبالغ فيها بالمقارنة مع السياحة العلاجية في أوروبا.

* تكلفة العمليات الجراحية والتجميلية رخيصة مع نتائج مُمتازة.

استطاعت تركيا المحافظة على مصادرها الطبيعية في السياحة العلاجية، كما استحدثت مصادر جديدة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة*

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إقرا أيضا

مشاهدة الكل