سياحة ترفيهية

خمسة أسباب تدفعك لزيارة جورجيا

طبيعة جورجيا وطعامها من معجزات العالم. سافر إلى جورجيا لاكتشاف التنوع الطبيعي والثقافي المذهل.

تقع جورجيا عند مُلتقى الطرق بين الشرق والغرب؛ جمال طبيعتها لا يُضاهيه سوى كرم شعبها، ويُعتبر طعامها من معجزات العالم. سافر إلى جورجيا لاكتشاف التنوع الطبيعي والثقافي المذهل.

سافر إلى جورجيا وجرّب طبخها الأصيل!

أحد أفضل أسباب السفر إلى جورجيا هو تناول الطعام الجورجي. كنوز الذوق الجورجية المحبوبة في جميع البلدان السوفيتية السابقة، وغير معروفة نسبيًا خارج الاتحاد السوفيتي ويصعب العثور عليها. هذا هو سبب وجوب السفر إلى جورجيا. في الواقع؛ لا يوجد مطبخ جورجي واحد، بل هي مجموعة من الأطباق الإقليمية.

ابدأ رحلات تذوق الطعام في تبليسي، وسافر في جميع أنحاء البلاد للبحث عن روائع الطهي في كل منطقة. في Adzharian khachapuri؛ ستجد الخبز المليء بالجبن مع صفار البيض. أما في باتومي؛ فيُمكنك تناول طبق اللحم في أبخازورا. في وأناكليا؛ حيث يقام مهرجان الموسيقى الشهير Kazantip. جرّب Mingrelian khachapuri وSmoked Sulguni، وهي جبنة جورجية مصنوعة من حليب البقر والماعز والجاموس. وفي Samegrelo؛ لا تفوّت فرصة تناول النبيذ الجورجي.

تُعرف جورجيا بأنها موطن النبيذ؛ فيُقال إنه تمّ اختراعه فيها منذ حوالي ثمانية آلاف عام. وبشكلٍ عام؛ يُعدّ الطعام أحد الأسباب الرئيسية للسفر إلى جورجيا؛ لكنه ليس السبب الوحيد.

 

سافر إلى باتومي في جورجيا، إحدى مناطق الجذب السياحي الرئيسية على البحر الأسود!

أحد الأسباب الأخرى للسفر إلى جورجيا هو Adzharia وعاصمتها باتومي. يُطلق على باتومي اسم دبي الجديدة، وهي عبارة عن منتجع ساحلي؛ فيه تتزاوج الهندسة المعمارية لمدينتها القديمة مع البنية التحتية الحديثة، وهو أيضًا مكان للتراث الثقافي الفريد. على عكس بقية البلاد، يلتزم الكثيرون في Adzharia بالإسلام ويشتهرون برقصات Adzharia وAdjaruli الفريدة، التي تتميز عن الرقصات الجورجية الأخرى بأزيائها الملونة.

في الواقع؛ لا يُمكن أن ينافس ثراء وتنوع ثقافة المنطقة إلا جمال طبيعة Adzharia. فبالإضافة إلى التلال الخضراء وبحيرات Mtsvane Tba وTbikeli؛ فإنها موطنٌ لأفضل الشواطئ في المنطقة. سافر إلى كوبوليتي، أو ساربي، أو باتومي عاصمة المنطقة؛ لتتمكّن من الاستمتاع بالحياة الليلية الحركية وتذوُّق كل روائع الطعام الجورجي، بالإضافة إلى المناطق الساحلية الجذّابة.

 

 

قُم بزيارة تبليسي أثناء رحلاتك إلى جورجيا!

إنها تبليسي المعروفة باسم باريس القوقاز، تمّ إدراجها في قائمة اليونسكو بسبب هندستها المعمارية المتميزة؛ وأفضل مثال على ذلك: بلدتها القديمة، وقلعة ناريكالا، وكاتدرائية سفيتيتسخوفيلي. تُوفِّر العديد من المواقع الرائعة للنزهة الرومانسية. فهي محبوبةٌ من قبل المتزوجين حديثًا من جميع أنحاء العالم، كما تكتسب مكانًا سريعًا كوجهة للحياة الليلية؛ حيث يسعد المسافرون من جميع أنحاء العالم بمشهدها الموسيقي الديناميكي، وتعد نوادي التكنو مثل: باسياني من بين الأفضل في أوروبا. يتدفّق إليها عُشّاق الطعام من جميع أنحاء العالم؛ حيثُ يتم غسل xaxliq وkhachapuri بالنبيذ الجورجي اللذيذ. وهي أيضًا مركزًا للنقل والمواصلات؛ حيثُ يُمكنك السفر إلى العديد من مُنتجعات التزلُّج من الدرجة الأولى، وإلى مصانع النبيذ في البلاد. ويجدُر بالذكر أن السكن فيها رخيص (5 دولار في اليوم)؛ ممّا يجعلها وجهة السفر الواعدة في العالم.

 

 

سافر إلى جورجيا للقيام برحلات في وادي العزاني!

سافر إلى جورجيا لتُجرّب مجموعة النبيذ الرائعة؛ حيثُ يُعتبر نبيذ العزاني أحد أفضل أنواع النبيذ التي يُمكنك تذوُّقها في أفضل المناطق السياحية الجذّابة.

(العزاني) اسم نهر يُشكّل جزءًا من الحدود بين جورجيا وأذربيجان، ويُعدّ الوادي المُحيط به أكثر دفئًا من بقية المناطق. الأمر الذي يجعل نبيذ المنطقة أكثر حلاوةً من أي مكانٍ آخر في جورجيا. وهذه الحلاوة هي التي تجعل من نبيذ العزاني المُفضّل لدى الكثير من الجورجيين والأجانب على حدٍ سواء. فهو مصنوع من عنب Rkatsiteli، وُضِع على الموائد منذ العصور القديمة. إذا سافرت إلى وادي العزاني، فلا تترك Singhagi، وهي مدينة هادئة على جانب التل تضم أفضل العزاني في العالم. وهنا يجدّر بالذكر أن العديد من مصانع النبيذ في جورجيا صديقة للبيئة؛ وبالتالي فأنت تشارك في سياحةٍ مُستدامة وتروّج للاستهلاك المسؤول.

 

تزلّج في القوقاز أثناء سفرك إلى جورجيا!

في جورجيا، لا يقتصر الأمر على الطبيعة السخية والطعام الرخيص والإقامة التي تجذب المتزلجين إلى جورجيا؛ بل يشمل المناخ اللطيف في منطقة القوقاز الصغرى، الذي يتمثّل في تساقط الثلوج بكثرة وانتظام على المنحدرات الرشيقة. يُعدّ غودواري أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية للتزلج، وهو منتجع تزلج دولي لجميع مستويات التزلج يسهُل الوصول إليه، والإقامة فيه، وتتعدّد فيه خيارات الأطعمة المُميّزة. كما يُعدّ باكورياني خيارًا محليًا مُميّزًا؛ حيث يُقدّم تجربة تزلج صديقة للأطفال بأسعارٍ أرخص وأكثر أصالة. أما ميستيا فهو الخيار الأغرب، كجنة ركوب مجانية تتميّز بمساكن رخيصة، وطعام لذيذ، وتواصل عميق مع الطبيعة. ويُعتبر جودردزي (Goderdzi) مكانًا رائعًا لدراسة التزلُّج، والتضاريس المُسطّحة، والمُنحدرات اللطيفة المُغطّاة بالغابات. يضم مصعدين وفندق واحد، ببنية تحتية مروعة.

سافر إلى جورجيا للكشف عن ثقافتها وتجربة طريقة حياة الناس الفريدة.. فهناك عدد قليل من الأماكن التي لم تتأثر بالسياحة الجماعية؛ من ضمنها جورجيا.

 

 

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة*

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إقرا أيضا

مشاهدة الكل