سياحة ترفيهية

تركيا، جنّة الله في أرضه

تركيا واحدة من أغنى دول العالم ثقافيًا وتاريخيًا وجغرافيًا، وهي الوجهة المُفضّلة عالميًا للعديد من السياح بسبب موقعها الجغرافي الفريد

تركيا واحدة من أغنى دول العالم ثقافيًا وتاريخيًا وجغرافيًا، وهي الوجهة المُفضّلة عالميًا للعديد من السياح بسبب موقعها الجغرافي الفريد؛ حيث تقع على مُفترق القارات بين قارتي أوروبا وآسيا؛ وهي بذلك تمتلك جزءاً آسيوياً وآخر أوروبياً، أي أنها تُشكِّل حاجزاً طبيعياً وجسراً بين هاتين القارتَيْن منذ القِدَم، وحتى الآن. وهذا ما يجعل مناخها هو الأجمل على الإطلاق!

 

 

الموقع الجغرافي لتركيا:

تقع تركيا أرض السلاطين في الشرق الأوسط، يحدُّها من الشمال البحر الأسود وجورجيا، ومن الشرق أرمينيا وإيران، ومن الجنوب العراق وسوريا والبحر الأبيض المتوسط، مع حدود بحرية لقبرص، ومن الغرب بحر إيجة واليونان وبلغاريا؛ كما يتّضح في الخريطة أدناه.

 

 

جمال المناخ في تركيا:

تتميّز تركيا بجمالها وتنوُّع مناخها؛ حيث تتمتّع مناطقها الساحلية بمناخ البحر الأبيض المتوسط مع اختلافٍ بسيط في درجات الحرارة، ومن النادر أن تسقط الثلوج فيها. بينما تكتسي المناطق الجبلية بالثلج الأبيض الذي يستغرق مدة لا تقل عن 120 يوم ليذوب عن الأرض.

 

اللغة:

التركية هي اللغة الرسمية الوحيدة في جميع أنحاء تركيا؛ حيث تبلغ نسبة الذين يتكلمونها 70-75% من عدد السكان الأصليين. ولكن عند زيارتها، وكون الأتراك أصحاب ثقافةٍ عالية؛ ستجد من يرشدك وربما ستُصادف الكثير ممّن يتحدثون لغتك.

 

المساحة والسكان:

تبلغ مساحة تركيا حوالي 299,893 ميل مربع، يقع 9,257 منها ضمن قارة أوروبا أي ما يُقارب 783,562 كيلومتر مربع بالإجمالي. وبحسب إحصائيات عام 2019، فإنّ عدد سكان تركيا يبلغ 82,522,189 نسمة.

 

ما هي العملة الرسمية في تركيا؟

الليرة التركية هي العملة الرسمية لتركيا.

كما ويُمكن من خلال البنوك ومحلات الصرافة تصريف النقود إلى العملة التركية؛ التي تتكوّن من القروش والليرات. القروش تأتي على شكل عملات معدنية بقيمة: 5، 10، 25، 50. والليرات على شكل ليرات معدنية بقيمة: 1 ليرة معدنية، أو ليرات ورقية بقيمة: 5، 10، 20، 50، 100، 200 ليرة ورقية.

 

 

العلم:

علم تركيا هو علم بنسبة 2:3، أحمر اللون يرمز لدماء الشهداء التي سُفكت في حرب كوسوفو الأولى عام 1362- 1389م، في وسطه هلال أبيض يرمز للخلافة الإسلامية، ونجمة خُماسية ترمز للديموقراطية والهوية التركية.

 

الأوقات السياحية في تركيا:

تركيا جميلة في كل الأوقات والأزمان؛ وبالتالي يُمكنك زيارتها وقتما شئت حسب اهتماماتك؛ علمًا بأن أكثر الزيارات تكون في نيسان وأيار وأيلول وتشرين الأول بسبب مناخها الدافئ.

سنذكر في مقالاتٍ لاحقة أنواع السياحة في تركيا، وأهم الأماكن السياحية.

 

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة*

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إقرا أيضا

مشاهدة الكل